هذا هو الفريق الفايز في بطولة الدري الايطالي في حال توقف الدوري


كورة ستار kora star صادق التحالف الإيطالي للساحرة المستديرة كرة القدم على مبدأ ترتيب دور فاصل في حال تبطل بطولة منافسات الدوري مكررا جراء فيروس Covid 19 المستجد، وأيضا استعمال حساب خوارزمي لتحديد المقر في حال التعطل الختامي للمنافسة.

وبيّن رئيس التحالف غابرييلي غرافينا في أعقاب محفل أقيم في روما "رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم هي الرابحة. لقد أكدنا باستمرار وجوب عدم المكوث خارج مجرى رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم الأوروبية. لقد أظهرنا إستقرارا ووحدة. في وضعية التعطل، قمنا بتخطيط مظهر مودرن بدور فاصل".



اقرا ايضا : الى أي حاجز انتفع سواريز وهازارد من فيروس كوفيد 19؟


وتوقفت مسابقات بطولة منافسات الدوري الإيطالي في الـ9 من آذار جراء تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد، ومن المخطط له استئنافها في عشرين حزيران القائم بإقامة أربع ماتشات مؤجلة من الفترة الخامسة والعشرين، تليها المراحل الـ12 المتبقية من السيزون.

وشدد غرافينا أن التحالف الإيطالي أصدر قرارا في حال توقفت المسابقة الرياضية مرة ثانية لأسباب تخص بـ"كوفيد-19"، تجربة انهائها "استنادا لنظام متفاوت"، متمثل في "أدوار فاصلة موجزة".



إقرأ كذلكًً: متي قد يبدا سوق الانتقالات الصيفي في البريميرليغ



وأكمل أنه في حال الايقاف الختامي للموسم، سيستخدم التحالف نمط حساب لتحديد المقر، يأخذ في الاعتبار عدد النقط التي تم الحصول فوقها قبل تبطل المباراة ويحتوي "مقاييس تصحيحية"، أي مقدار النقط في الماتشات البيتية وخارج النُّظُم وأيضا الماتشات المتبقية سواء البيتية أو خارج النُّظُم.

ولفت على أن تلك العملية سوف يتم استعمالها لتحديد المراكز المؤهلة الى المسابقتين الأوروبيتين (بطولة منافسات دوري الأبطال و"يوروبا ليغ")، وأيضا الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الثانية.






بل غرافينا أكد على ان ذلك الحساب لن يستعمل لتحديد البطل، ومن ثم لقب بطولة منافسات الدوري لن يعطي لأي نادي سوى في حال مواصلة السيزون أو إن لم يحتسب على الأرجح حسابيا اللحاق بالمتصدر لحظة التبطل الختامي للموسم.

وأفصح مجلس التحالف الإيطالي التعطل الختامي لسيزون الدرجة الأولى للسيدات. وقد كان جوفنتوس في المقدمة لدى تبطل البطولات، لكنه لم يكتسب اللقب.