متي قد يبدا سوق الانتقالات الصيفي في البريميرليغ


كورة ستار kora star يفتش التحالف البريطاني لرياضة كرة القدم في تأجيل مدة انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف التي من المخطط ان تفتح لاحقا من الشهر الحاضر، لتكون بين آب وأكتوبر عقب التطوير الذي فرضه فيروس كوفيد 19 المستجد على السيزون الحاضر، وفق تقارير صحافية.

وعلقت بطولات رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم في إنكلترا بداية من آذار جراء تفشي "كوفيد-19"، ومن المدرج بالجدول ان تستكمل المراحل التسع المتبقية من السيزون (إضافة الى مباراتين مرجأتين)، بداية من 17 حزيران.






وبادر التحالف الإيطالي عشية يوم الإثنين لتحديد مدة الانتقالات لأندية "سيري أ" بين الأكبر من أيلول والـ5 من تشرين الأول، في حين ما تزال السلطات المشرفة على منافسات أخرى، في انتظار وضوح الصورة على نحو أضخم قبل تحديد فتراتها.

ونوهت شبكة "سكاي سبورتس" ليل يوم الإثنين الى ان "التحالف الإنكليزي للعبة يتقصى في أفكار مطروحة لنقل مرحلة انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف الى المدة بين آب وأكتوبر".



إقرأ أيضاًً: خطة يوغان كلوب بعد الفوز بالدوري الانجليزي

وذكرت ان تلك المدة كان من المخطط ان تبدأ في 18 حزيران تحضيرا للموسم القادم "إلا أن لا يتكهن ان يكمل الابقاء على ذلك الميعاد".

وأفشت الشبكة الإنكليزية الواسعة الاطلاع، ان سلطات رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم المحلية تجري مناقشات مع مسابقات وطنية أخرى في أوروبا "ويتردد ان هنالك توافقا على جعل تاريخ الـ2 من تشرين الأول موعدا بشكل حاسم لاقفال مرحلة انتقالات اللاعبين بين الفرق بالصيف" للموسم.






وتتسبب في فيروس كوفيد 19 المستجد بفوضى كبيرة جدا في الرياضة دوليا خصوصا رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم الأوروبية، مع تعليق الغالبية العظمى من المسابقات المحلية والمسابقتين القاريتين للاتحاد الأوروبي (ويفا)، أي بطولة منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وعاودت المسابقات تدريجا استئناف سيزون 2019-2020 وراء أبواب موصدة بوجه الحشد وفي واصل ممارسات وقاية صحية صارمة لتقليص احتمال التقاط عدوى الفيروس. وقد كانت دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية أول منافسة أوروبية كبرى تعاود منافساتها في 16 أيار السابق، على ان تليها إسبانيا (11 حزيران)، وإنكلترا (17 منه) وإيطاليا (عشرين).



إقرأ أيضاً: لاعب ريال مدريد يحدد وصفة التوفيق ب 11 ختامي باتجاه لقب الليجا



من جهة أخرى، كانت دولة الجمهورية الفرنسية الوحيدة بين المنافسات الكبرى التي اختارت في أواخر نيسان انهاء السيزون باكرا وتتويج باريس سان جرمان بطلا.

وفتحت يوم الإثنين مرحلة الانتقالات في رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم الفرنسية إلا أن بين الأندية المحلية ليس إلا، على ان يكون تحديد فترتها بين الأندية في دولة الجمهورية الفرنسية وهذه في دولة أخرى، مرتبطا بتحديد مراحل الانتقالات في القارة.

ولفتت "سكاي" الى ان المسابقات تترقب تعليمات عامة من الاتحادين العالمي (فيفا) والأوروبي (ويفا) بصدد مقاييس مرحلة الانتقالات، على ان يرجع لها تحديد مواعيدها الدقيقة.