اخبار جيدة لمحبي الدوري الانجليزي العوده ستكون قريبة جدا بعد هاذا الاتفاق


كورة ستار kora star  أقرت أندية الدوري الإنجليزي على خطوة أساسية باتجاه استئناف الموسم الذي تعطل منذ آذار بسبب تفشي فيروس Covid 19 المستجد، وهذا عقب السماح بالتمارين الجماعية في إطار مجموعات ضئيلة اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وصوتت الأندية بالإجماع على الأمر التنظيمي في مواجهة "مشروع الاستئناف" الذي عُقِدَ يوم الإثنين، مع التشديد على أن يتقيد اللاعبون بقواعد التباعد الاجتماعي مع منع الاحتكاكات في التدريبات.

وأرسلت بروتوكولات التمارين يوم الإثنين السالف الى اللاعبين والمدربين وانطوى تنقية أعلام ركن أرض الملعب، الكرات، خشبات المرمى، الأدوات المخصصة للتمارين وحتى أسطح ملاعب التمارين حتى الآن كل حصة تدريبية.

وأفادت رابطة بطولة الدوري الفاخر إنه تم الاتفاق على الجولة الأولى "بالتشاور مع اللاعبين والمدربين وأطباء الأندية والخبراء المستقلين والحكومة"، مضيفة "إن البروتوكولات الطبية الصارمة على أعلى درجة ومعيار ستضمن عودة الجميع الى التدريب في بيئة أكثر أمانا".

وشددت في البيان على أن "صحة وسلامة جميع المساهمين هي أولوية الدوري الممتاز، والعودة الآمنة للتمارين هي عملية تدريجية. ستستمر المشاورات التامة هذه اللحظة مع اللاعبين والمدربين والأندية ورابطتي اللاعبين +بي أف أي" والمدربين +أل أم أي+ حيث يشطب تحديث بروتوكولات مخصصة لتمارين الاحتكاك التام" بين اللاعبين.

وتشتمل على أعمال الرصد الخاصة للتمارين الزيادة من الممارسات مثل اخضاع اللاعبين لتحليل "كوفيد-19" مرتين أسبوعيا، وأن يقوموا بفحص درجة السخونة قبل كل حصة تمرينية.
وأعلن "في المرحلة الأولى، يُسمح لنا بأن يتمرن أربعة الى خمسة شخصيات على ملعب شخص، لذا فإن الرياضي لديه 1/4 الملعب ليعمل فيه، بالتالي فإن التباعد الاجتماعي ليس مشكلة. سنتدرب مع ثمانية الى عشرة (لاعبين) كل مدة على حدة على ملعبين منفصلين. كل شيء في مكانه على نطاق السلامة".

ولم تتطرق علاقة منافسات الدوري الرائع لموعد الاستئناف، لكن "خارطة الطريق" التي وضعتها إدارة الدولة قبل عدة أيام ستفسح بالمجال أمام البطولات الرياضية بالعودة من دون متابعين بداية من الأكبر من حزيران/حزيران الآتي، مع إتجه لعودة عجلة "بريميرليغ" الى الدوران بداية من منتصف حزيران الحالي.