قواعد كرة القدم تغيرت بعد كورونا

كورة ستار kora star ينكب مشرعو كرة القدم على دراسة تحويل "موقت" في قوانين اللعبة يتيح للفرق بإجراء خمسة تبديلات في الماتشات عوضا عن ثلاثة، مع استئناف النشاط المعلق حاليا بسبب فيروس Covid 19 المستجد.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد تقدم في أواخر أبريل/أبريل، باقتراح صعود عدد التبديلات خلال المباريات، ورفعه من ثلاثة (طوال الوقت الأصلي) الى خمسة، لمساعدة اللاعبين على اجتماع الضغط المكثف للمباريات التي يتوقع أن ان يخوضونها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من اتمام شهرين كاملين.

اقرأ أيضا  اثبتت كرة القدم انها اقوى من كورونا واعادة الدوريات اولوية


وأدى مصيبة "كوفيد-19" إلى تعليق أكثرية بطولات رياضة كرة القدم في متباين أنحاء العالم منذ منتصف مارس/مارس الفائت. وفيما ما تزال غالبية البطولات الوطنية تنتظر تطورات الحال الصحي لتحديد مواقيت محتملة لاستئناف الماتشات، شرعت منافسات أخرى، أهمها دولة ألمانيا، في التأهب لرجوع قريبة في النصف الثاني من أيار/أيار القائم.

وأعلن "إيفاب" الأسبوع الماضي إنه يعمل مع الفيفا على "(اعتماد) تعديل موقت للقانون 3 (الخاص باللاعبين)، بما يتيح للمسابقات بإعطاء الفرق خيار استعمال خمسة بدلاء كحد أعظم وأكبر في ثلاث مناسبات خلال المسابقة، وبين الشوطين".

ومن شأن الحد من عدد المناسبات التي يمكن للفرق أن تجري فيها تغييرات، أن يزيل السبب للقيام بهذا لأغراض إضاعة الوقت لاغير.

وقد يُسمح كذلك باجراء تبديل سادس في الماتشات التي تمتد الى مهلة.

ويمكن للفرق حالا إجراء ثلاثة تبديلات أثناء الماتش، علما بأنه تم السماح لها منذ العام 2018، بتصرف تغيير رابع إلا أن في المهلة فقط.

وتحدث منشأ مقرب من الملف إن المنافسات الوطنية لن تكون ملزمة بتطبيق هذا التحويل (أي مبالغة عدد التبديلات)، ولديها الحرية في القيام به فور استئنافها.

المصدركووورة