ربما  نيمار بدلا من غريزمان هل ستكون هذه المعادلة ناجحة ؟  كورة ستار | Kora Star  |


في وقت دخل نادي برشلونة بنقاش كبير مع لاعبيه من اجل تطبيق "ERTE" لتخفيض ما يصل الى 70٪ من روابت اللاعبين والعاملين لدى النادي، لا يزال الإصرار كبير على استعادة نجم الفريق السابق، البرازيلي نيمار، نظراً لأهميته "السوقية" وبسبب غياب البديل المناسب منذ رحيله.

حاول برشلونة في الصيف الماضي إقناع اللاعب بالعودة، نجح في القسم الأول من المهمة وفشل في القسم الثاني. نيمار طالب بالرحيل، غير أن نادي باريس سان جرمان رفض التخلي عنه، دخل اللاعب بمشكلة مع فريقه استمرت حتى مطلع العام 2020 عندما استعاد نيمار الكثير من عافيته ومستواه على ارض الملعب.


يبحث برشلونة الان عن مخرج جديد لإنهاء هذه الصفقة، في وقت تمر به الأندية جمعاء بأزمة حادة على رأسها النادي الكتلوني الذي اعتمد نظام "ERTE" لتخفيض رواتب لاعبيه وكل العاملين في النادي بسبب الازمة التي تمر بها كل دول أوروبا.

المخرج المطروح على طاولة البحث هو تبادل باللاعبين بين برشلونة وباريس سان جرمان، التخلي عن أنطوان غريومان مقابل التعاقد مع نيمار، فهل يقبل الفريق الفرنسي بهذه الصفقة؟

انتقل غريزمان الى برشلونة الصيف الماضي مقابل 130 مليون يورو من اتلتيكو مدريد، الصفقة كانت غريبة نوعاً ما بسبب المركز الذي يلعب به النجم الفرنسي والذي لا يتناسب الى ما يحتاجه برشلونة بالفعل.


غريزمان يفضل اللعب خلف المهاجم على أن يلعب كرأس حربة، إضافة الى أنه لا يلعب على الجهة اليمنى، غير أن برشلونة أشركه على الجهة اليمنى في ظل غياب عثمان ديمبيلي بسبب الإصابات المتكررة، ثم أشركه بدلاً من لويس سواريز يوم تعرضه للإصابة.

برشلونة فعلياً بحاجة لنيمار أكثر منه لغريزمان، ولكن التخبط الكبير الذي دخل فيه النادي في قرارات التعاقدات التي يتخذها زادت من الفوضى التي يعاني منها الفريق، ما يصعّب المعالجة في الوقت الحالي.

الصفقة مربحة لباريس سان جرمان الذي سيملك لاعباً مميزاً يمكنه الانطلاق من خلف المهاجم وتهديد مرمى الخصم دائماً، ولكن في نفس الوقت سيفقد مهاجماً اساسياً في الفريق وهو نيمار الذي سجّل هذا الموسم 18 هدفاً و10 تمريرات حاسمة في 22 مباراة، في وقت سجّل أنطوان غريزمان 14 هدفاً وصنع 4 في 37 مباراة.

على الأرض، سيعارض باريس سان جرمان من دون شك هذه الصفقة، فنيمار هو قيمة سوقية كبيرة، لاعب يملك واحدة من اعلى نسب بيع القمصان، إضافة الى أنه يدخل في الكثير من الإعلانات، ما يعني أن النادي الفرنسي يستفيد منه على الملعب وخارجه.

إضافة الى أنه يشكل ثنائية رائعة مع كيليان مبابي، ظهرت في المواسم الماضية وفي الموسم الحالي في وقت يمر به الفريق بفترة جيدة جداً اوروبياً بوصوله الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا.

وحتى سوق الانتقالات، من المتوقع أن يستمر برشلونة بضغطه للحصول على نيمار مهما كلّف الثمن، في أصعب ظرف يمر به الفريق مادياً وادارياً بعد "الاشكال" - اذا صح التعبير – الأخير بين الإدارة واللاعبين.