كم هي ثروة اسطورة برشلونة ليو ميسي



اخبار كورة ستار : يتقصى جمهور الساحرة المستديرة كرة القدم بالعادةً عن التفاصيل الضئيلة التي تتعلق بأبرز النجوم الذين يتابعونهم ، و يتابعون حركتهم وحياتهم اليومية على ارض الملعب وخارجه، يتقصون عن حقائق مثيرة، ومن بينها ثروة هؤلاء اللاعبين جراء كرة القدم.

بالتأكيد ان ملكية ميسي زادت مع أعوام السطوع مع فرقته الاسباني برشلونة، وتشير تقارير صحفية واقتصادية جسيمة الى أن ثروة ميسي تقدر بـ أربعمائة مليون دولار أميركي استنادا لدراسات واحصاءات أخيرة.

يتقاضى ميسي 8.3 مليون يورو كل شهرً، ما يعني أنه يتقاضى بحوالي 100 1,000,000 يورو سنوياً، إضافة الى راتبه الثابت، يتقاضى الفنان الأرجنتيني الملايين من عقود الدعايا والعناية وهو يكون على ارتباط بعقود مغرية مع شركات مثل "أديداس" للمنتجات الرياضية التي تدفع له ما يناهز 12 مليون يورو سنويًا، وبيبسي للمشروبات الغازية، وكونامي لألعاب الفيديو، ومنشأة تجارية هواوي الصينية.

مثلما وقع ميسي مع مؤسسات أخرى لِكَي يصبح الوجه الإعلاني لها، مثل جيليت لأدوات الحلاقة، وتاتا لتصنيع السيارات.


أمّا في حين يخص قام بعقده مع برشلونة، يجني اللاعب 26 مليون يورو كراتب سنوي صافي من الرسوم، وإذا ما قمنا بجمع أرباحه من شركات الاستظهار بالإضافة إلى الراتب الضروري وحقوق الصورة، فإن ميسي يربح 84 1,000,000 يورو مرة كل عامً.

في موقف جمع المكافآت والبنود المختصة التي تصل (27 مليون) فإن الرياضي يربح بحوالي 111 1,000,000 يورو كإجمالي دخول، وهو أول لاعب كرة رِجل يبلغ إلى ذلك الرقم في الزمان الماضي.


لديه ميسي أيضا عدد محدود من المشروعات المخصصة في ميدان العقارات والبناء والتشييد، فقد حدث منذ مرحلة على عقود شراء 3 فنادق كان أكبرها بمدينة مايوركا الإسبانية، كما استثمر مِقدار 27 1,000,000 يورو في شراء مبانٍ عقارية في مسقط رأسه بروزاريو الأرجنتينية.

وتشير التقارير الى ان ثروة ميسي في سبيلها للغلاء مرة كل عامً مع شهرته المتزايدة بشأن العالم، في حين كشفت تقارير أن دخل ميسي من تنفيذ "إنستجرام" يبلغ إلى 21 1,000,000 يورو سنويا، وهو دخل مودرن يُضاف إلى مناشئ الكسب المتنوعة.

يُذكر أن ليونيل ميسي تكبد أثناء الفترة الأخيرة من صراع قانوني مع المحكمة الاسبانية بقضية التهرب الضريبي، قبل ان يأتي ذلك الحكم بتبرئته.

المصدر يورو سبورت