هائولاء هم اسرع  الاعبين في العالم  لكن اين صلاح

كورة ستار kora star  تقطن الأندية الإيطالية، مدة متعبة، بعدما تأثرت بتفشي جائحة Covid 19 المستجد، الذي تسبب في وقف النشاط الرياضي تمامًا منذ شهر ونصف.

وتسبب إيقاف النشاط، في أزمة اقتصادية للأندية، بسبب انعدام دخول أي المدخولات المادية لخزائنها، وهو ما سيلعب دورًا محوريًا في مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويواجه الميركاتو هبوطا حادا، قد يُسهم في الرجوع إلى عصر ما قبل نيمار (انتقاله إلى باريس)، الذي كان سببًا في مبالغة أسعار اللاعبين بشكل أكثر من اللازم.

ويرصد ، مدى تأثر القيمة السوقية لعدد من لاعبي الدوري الإيطالي، بعد انتشار الفيروس، في السطور التالية:

إنتر ميلان

لاوتارو مارتينيز

يتقدم في ترتيب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، عناوين الصحف الإيطالية والعالمية، نظرًا لرغبة الكثير من الأندية في إشراكه، أكثرها أهمية المارد الإسباني برشلونة.

وقدم برشلونة أكثر من  إبداء لضم لاوتارو، سواء بثمن مادية فقط، أو تضمين لاعبين في العملية التجارية لتقليل التكلفة، بل إنتر ميلان يستكمل تمسكه باللاعب.

ويتاح شرط جزائي في إتفاق مكتوب لاوتارو مع الإنتر بـ111 مليون يورو، وهو الذي سوف يكون عصيبًا للغاية على برشلونة دفعه، في وجود الحالة الحرجة الاستثمارية التي تتخطى بها الأندية.

وقد يكون انتشار كورونا عاملا محوريًا في الاتفاقية التجارية، خاصة مع انخفاض ثمن لاوتارو السوقية إلى 57.ستين 1,000,000 يورو في شهر نيسان/أبريل الحالي، بعدما كانت قد وصلت لـ72 مليونا قبل الحالة الحرجة.

ميلان سكرينيار


أما سكرينيار، فحظى باهتمام أكثر من  نادٍ أيضًا، على قمتها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

وسعى السيتي ضم الرياضي في السيزون السابق، ورِجل إظهارًا بتكلفة 65 مليون يورو، إلا أن تقارير صحفية حديثة نوهت على أن النيراتزوري سيطلب ثمانين 1,000,000 يورو أو أكثر للسماح برحيله.

ومع انخفاض السعر السوقية للاعبين في أعقاب تفشي كورونا، فمن المتوقع أن تنزل تطلعات الإنتر بشكل قد يجيز للأندية بضمه، خاصة وأن سعر سكرينيار انخفضت 11 مليون يورو، بعدما كانت 54 مليونا، الشهر السابق.

يوفنتوس

ميرالم بيانيتش

يعتبر بيانيتش، لاعب خط وسط جوفنتوس، أحد المرغوبين في باريس سان جيرمان، خاصة في ظل التقارير التي أشارت إلى تقليص دوره  خلال الفترة المقبلة تحت قيادة ماوريسيو ساري، المدرب الرياضي لليوفي.

وتراوحت قيمة بيانيتش بين ستين و65 مليون يورو في فبراير/شباط الماضي، لكن تفشي Covid 19 أدى لإنقاص ثمنه بحوالي 15 مليون يورو.

جونزالو هيجواين

يعد هيجواين، معتدي يوفنتوس، من أقرب اللاعبين لمغادرة السيدة الكبير السن في الفترة القادمة، وتماشيًا مع الانخفاض في قيم اللاعبين، انخفض سعر الأرجنتيني على نحو حاد.

وبعد أن بلغت ثمن جونزالو السوقية إلى 67.5 1,000,000 يورو، في تشرين الأول/نوفمبر السالف، انخفضت إلى 22.95 مليون يورو حاليا.

المصدر كووورة