الدوري الالماني سيعود قريبا جدا وبدون جمهور



نقلا عن  يلا كورة  فقد تم التصريح  باعلان اقتراب الدوري  الألماني من أن يكون أول الدوريات الأوروبية العائدة للحياة، في ظل توقف منافسات اللعبة منذ شهر آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس Covid 19.

وحدد التحالف الألماني لرياضة كرة القدم ميعاد التاسع من شهر مايو القادم، لاستئناف مباريات "بوندسليجا"، إلا أن الموعد يبقى غير مضمون، في وجود أفعال العزل المطبقة بالأراضي الألمانية.

وتحدث أرمين لاشيت رئيس حكومة إقليم شمال الراين وفيستفاليا بأن "بوندسليجا" بالقرب من الرجوع في الـ9 من مايو الآتي، وهو الذي توافق أيضًا مع تصريحات ماركوس سودر رئيس مجلس وزراء إقليم بافاريا.


اقرا ايضا  اخبار موكدة زيدان كسر الحجر الطبي الإجباري


وقال لاشيت في لقاء بالفيديو مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "الشرط اللازم أن يكون الأمر مدروسًا على نحو جيد، ما قدمه الاتحاد الألماني في الأيام الفائتة أكد اتباع إجراءات الوقاية، أتخيل أننا نستطيع الرجوع للعب من دون حضور جماهيري."
واستكمل لاشيت: "الشأن أشبه بالمشي على الحبل، علينا أن نتحلى باهتمام صارم، حتى اللعب بلا متابعين يشبه المشي على الحبل، بعد التدابير التي تم تقديمها، من المحتمل أن نبدأ باللعب في أقرب وقت انطلاقًا من التاسع من أيار."


وتوقفت مسابقات بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني بعد مرور 25 جولة، ويتصدر بايرن ميونخ جدول المقر بمخزون 55 نقطة، مع فارق أربع نقط أمام بوروسيا دورتموند أكثر قربا للضفر بالدوري.